تهدف الجلسة إلى تطوير قدرات المعلمين على تصميم أنشطة تفاعلية تنمي الحس البيئي لدى الطلبة في مرحلة الطفولة المبكرة اعتمادًا على خصائصهم النمائية، تتحدث الدراسات التربوية عن التعليم البيئي بأنه مبني على الخبرات الحياتية، وجوهره بناء ارتباط وثيق بين الطفل وبيئته تتحقق هذه الغاية بالتعامل المتكررمع البيئة بشكل مباشر وإيجابي، فينعكس على تنمية الحس البيئي وتشكيل القيم وبناء الاتجاهات والأنماط السلوكية الصديقة للبيئة لدى الطلبة ونقلها، من خلالهم، لذويهم وأقرانهم، سنقوم في هذه الورشة بتصميم أنشطة متنوعة مع المشاركين تعتمد على التفاعل المباشرمع مكونات البيئة المختلفة ومن خلال اللعب والمتعة لترسيخ المفاهيم الأساسية في المباحث المختلفة ودمج المفاهيم البيئية معتمدين على الخصائص النمائية لهذه المرحلة