تسعى الجلسة إلى تمكين المعلم من تمييز الخصائص النمائية للمرحلة العمرية من 6-9 وتعزيز اتجاهاتهم الإيجابية نحوها بحيث يتم تكييف استراتيجياته التدريسية وفقاً لها تعتبر مرحلة الطفولة المتوسطة من أهم ركائز شخصية الإنسان بعد تشكل لبنات المرحلة الطفولية الأولى والمبكرة. هذه المراحل هي بمثابة حجر الأساس، إذ يبدأ الطفل في هذه المرحلة بتوسيع علاقاته الاجتماعية والتي تتمثل بتشكيل الصداقات ويحاول طفل هذه المرحلة السعي لتأكيد استقلاليته وتكيفه مع المجتمع، معتمدًا على المهارات التي اكتسبها من الوالدين والأقارب. سيتم تحقيق أهداف الجلسة من خلال أنشطة تفاعلية عملية يستطيع المشارك تطبيقها داخل الغرفة الصفية
هاني مناصرة مدرب مختصّ (رعاية نفس اجتماعيه)، حاصل على درجة البكالوريوس في تخصص علم نفس / إرشاد وصحه نفسية من الجامعة الأردنية. وعمل مرشدًا تربويًّا لمدة 23... Read More →