توصّل العديد من الباحثين التربويين إلى أن الطلبة يتلقّون التغذية الراجعة من أقرانهم بشكل إيجابي أكثر من التغذية الراجعة التي يقدّمها معلموهم، إضافة إلى الوعي الذي يكتسبونه أنفسهم كمتعلمين نتيجة تزويدهم بفرص منتظمة لتقديم وتلقّي التغذية الراجعة مما يثري خبراتهم التعليمية ويحسّن جودة أدائهم. لذا جاءت هذه الورشة لتزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتمكين الطلبة من تقديم التغذية الراجعة لبعضهم البعض من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية والتي تتضمن تجربة لمحاكاة عملية لإحدى نماذج تقديم التغذية الراجعة بين الأقران