تهدف الورشة إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال دعم المعلم القائم على الملاحظة الصفية تشير الدراسات المتعلقة بدعم التدريس إلى تكرار وقوع المعلمين الخبراء في مصيدة إصدار الأحكام وتقديم الحلول الجاهزة؛ نتيجة الاعتماد على افتراضاتهم واعتقاداتهم الخاصة المتعلقة بالمعلم أوالطلبة أو المحتوى أو المهمة التعليمية، بدلًا من الاستناد إلى وصف دقيق للموقف الصفي الذي تمت مشاهدته في هذه الورشة التفاعلية، سيضع منسقو المباحث والمعلمون الخبراء نماذج المشاهدات الصفية جانبًا، وينطلقون في رحلة مع ورقة بيضاء؛ لرصد المشاهدات الصفية، ثم تفسيرها بهدف الخروج بنتائج مستندة إلى أدلة محسوسة توجّه إجراءات خطط التنمية المهنية الخاصة بمعلم أو فريق من المعلمين